728x90
Advertise here

BitOasis: اول حقيبة بيتكوين عربية

BitOasis: اول حقيبة بيتكوين عربية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. في هذه المدونة ان شاء الله سأتطرق الى محفظة البيتكوين الأولى في الوطن العربي لشراء وبيع وحفظ البيتكوين. 

ترى BitOasis أنه يُمكنها تغيير أساليب الدفع و المعاملات المالية بين الأشخاص، وكذلك كيفية تحويلهم الأموال والدفع عبر الإنترنت، وذلك عبر تسهيل وتأمين استخدام البيتكوين. باستخدام محفظتهم الاّمنة، فإنهم يمكّنوا المستخدمين في المنطقة العربية من إرسال واستلام دفعات البيتكوين من شتى أنحاء العالم، فوراً وبدون تكاليف . فإذا سبق لك الإقامة لفترة من الزمن في الوطن العربي، لكنت لاحظت سريعاً أن نقل الأموال من بلد لآخر أو حتى الدفع عبر الإنترنت ليس بالأمر الهيّن. ولنفترض أنك تمارس الأعمال الحرة من بيروت وتقوم بإنجاز بعض المهام لشركة في دبي وحان موعد حصولك على أجرك. فإن استخدام منصة الدفع الإلكتروني PayPal لن يجدي، و قد يستوجب على الشركة تحويل الأموال إلى حسابك المصرفي مما قد يُكلفك كثيراً. وإذا افترضنا أيضاً أنك لا تملك حساباً مصرفياً، فإن العمل الحر لن يكون فكرة سديدة  إذاً. فحتى إذا سمحت شبكة الإنترنت بذلك، فلن تستطيع الحصول على أموالك بسهولة في العديد من الدول العربية.
 تُمثل صعوبة الدفع أو تحويل الأموال إلكترونياً تحدياً من بين تحديات كثيرة ناجمة عن افتقار منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأنظمة الدفع المتقدمة والفاعلة. كما أنه لا تزال العديد من مجتمعات المنطقة تعتمد على المعاملات النقدية، فضلاً عن عدم ثقة المستهلكين في الإقدام على عمليات الدفع غير النقدي أو غير المباشر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى العزوف عن إتمام عمليات السداد عبر الإنترنت. بالإمكان إحداث تحول جذري في حياة الكثير من الأشخاص وكذلك المساهمة في تعزيز أسواق المنطقة، مثل سوق الحوالات المالية والتجارة الإلكترونية. وذلك عن طريق إنشاء سبل للدفع ووسائل تحويل أموال جديدة وموثوقة وغير مُكلفة. تظل الفرصة الأكبر قائمة على إتاحة الخدمات المصرفية لمن لا يتمتعون بها، والتي تُقدر نسبتهم بنحو 80% من السُكان البالغين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ممن يفتقرون إلى أية نوع من الخدمات المالية. تخيل النمو الاقتصادي والتطور الاجتماعي الذي يُمكن تحقيقه بشمول هؤلاء ضمن منظومة مالية جامعة.
تمتلك تكنولوجية البيتكوين وهي عبارة عن بروتوكول دفع الكتروني مفتوح المصدر وعملة رقمية غير المركزية - القدرة على إعادة ابتكار طريقة معاملاتهم المالية كأفراد وشركات ومؤسسات. فهو يساعد على التأسيس لبنية دفع مالي أقوى وأكثر ملاءمة للعالم الرقمي. مع بيتكوين، بإمكان الجميع امتلاك حساب مصرفي فقط من خلال الاتصال بالإنترنت وبدون سداد أية رسوم أو الاضطرار إلى إتمام معاملات ورقية مُعقدة ومُرهقة.
مع BitOasis عملية شراء البيتكوين أصبحت بسهولة وسرعة إرسال بريد إلكتروني .

فيمكنك الذهاب إلى موقع BitOasis وإنشاء محفظة بغضون ثواني. بعد قيامك بإنشاء حساب تستطيع البدء بالفور بإرسال وإستقبال البيتكوين من كل ارجاء العالم. يمكنك إستخدام  BitOasis لشراء البيتكوين من خلال بطاقة الائتمان وخيارات الدفع المختلفة التي سيقومون بإعلانها قريبا! يمكنك الضغط على زر شراء البيتكوين من القائمة على يمين الشاشة واختيار شراء القسيمة. عندما يتلقوا الدفع الخاص بك يقومون بإرسال تفاصيل القسيمة لك حتى تتمكن من تبادل البيتكوين.
هذه الخدمة متاحة حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية. وسوف تكون متاحة قريبا في دول عربية أخرى وفي جميع أنحاء المنطقة.

فلعلك تتسأل الآن عن طريقة  BitOasis لحماية محفظتك. فللجانب الأمني أهمية خاصة فهم يستخدمون التقنيات الأكثر أمناً وأماناً للحفاظ على سلامة مدخرات البيتكوين في جميع الأوقات. من خلال تطبيق تكنولوجيا
 ( 2-of-3 multisignature security توقيعين من أصل 3 توقيعات، بجانب اتخاذ تدابير مضادة للاحتيال، يُمكنك الآن حفظ وصرف بطريقة آمنة أكثر من أي وقت مضى.  
فكيف تعمل؟
توفر بنية BitOasis القائمة على 3 مفاتيح (of-3 multisignature2) تقنية بيتكوين الأكثر تقدماً وتطوراً على الساحة اليوم من أجل تأمين رصيد البيتكوين الخاص بك ضد السرقة. تمتلك محفظتك 3 مفاتيح مستقلة يتم حفظها بأمان من قبل ثلاثة أطراف مختلفة جغرافياً: هي BitOasis و CryptoCorpوشركة محاماة مستقلة. لا يمتلك أي طرف قدرة الوصول إلى أي مفتاحين من أصل المفاتيح الثلاث في أي وقت، ولذلك لا يتم التحكم في الأموال بواسطة أي طرف من الأطراف منفرداً.  
عند دخولك إلى BitOasis ومحاولتك صرف البيتكوين الخاص بك، تقوم BitOasis بالتوقيع باستخدام المفتاح الأول ومن ثمة تحويل معاملتك إلى CryptoCorp، التي تبادر بدورها بإجراء التحقق الأمني اللازمة قبل التوقيع باستخدام المفتاح الثاني. وفي حالة وجود أي نشاط مشبوه، ستتصل بك CryptoCorp على الفور من أجل تأكيد المعاملة الصادرة قبل التوقيع عليها. 
تختلف حلولهم عن المحافظ الأخرى ذات التوقيعات المتعددة في طريقة تأمين المفتاح الثالث، والمعروف بمفتاح الاسترداد. فهذا المفتاح يسمح للمستخدمين باسترداد البيتكوين الخاص بهم في حالة عدم توافر خدمات BitOasis أو CryptoCorp. تستوجب معظم المحافظ ذات التوقيعات المتعددة الموجودة اليوم عليك طباعة وحفظ مفتاح الاسترداد، أو الاحتفاظ بنسخ احتياطية في مواقع فعلية متعددة. ف BitOasis تتكفل بمسؤولية حماية وحفظ مفتاح الاسترداد نيابة عن مستخدميها، وذلك بإسناد هذا الأمر إلى طرف ثالث مستقل مختص بهذه المهمة. فهي شركة قانونية مستقلة، وتكون مسؤولة عن إدارة وحماية مفاتيح الاسترداد الخاصة بمستخدمينا. في حالة إصابة خدمات BitOasis أو CryptoCorp بأي قصور أو خلل، فسوف تبادر باسترداد واسترجاع أموال البيتكوين بالنيابة عن عملائها وإعادتها إلى ملاكها الأصليين.    

فماذا تنتظر؟ قم بالدخول والتسجيل على bitoasis.net وإنشاء محفظتك للتمتع بجميع الميزات.
يدعوكم إلى التواصل معهم بإرسال رسالة إلكترونية إلى [email protected] في حالة وجود أية استفسارات، أو متابعتهم على تويتر @BitOasis
موضوع نشر من طرف Dina Saman من موقع BitOasis

جميع الحقوق محفوظة لموقع البيتكوين العربي ©2016-2017

Designed By :Rida El Abbadi