اعتراف الاسترالي Craig Wright على انه مخترع عملة البيتكوين Satoshi Nakamoto

اعتراف الاسترالي Craig Wright على انه مخترع عملة البيتكوين Satoshi Nakamoto


من أنشأ عملة البيتكوين؟ من التساؤلات المبهمة التي حيرت عقول المهتمين و المتابعين لتورة العملات الرقمية و تكنولوجيا البلوكشين. لكن الصبيحة اليوم العديد, اذا كنت من متابعي اخبار العملات الرقمية و الاخبار المالية لابد ان اتى امامك خبر اعتراف الذكتور الاسترالي Craig Steven wright على انه هو Satoshi Nakamoto الشخص المنشئ لعملة البيتكوين. اذا, فمن هو Craig Wright؟ و ما هو دليله على صحة كلامه؟





اعترف صبيحة اليوم الدكتور Craig Steven wright على أنه المؤسس الحقيقي لعملة البيتكوين, و كشف الدكتور Craig عن هويته لثلاث مؤسسات إعلامية هي : مؤسسة بي بي سي ومجلة الإيكونوميست ومجلة جي كيو. قدم رايت الدليل التقني ليؤكد زعمه مستخدما عملات معروفة بأنها كانت مملوكة لمخترع عملة "بيتكوين". كما أكد أعضاء بارزون في مجموعة بيتكوين وفريق التطوير الرئيسي مزاعم رايت.
ووقع رايت رسائل إلكترونية، خلال لقاء مع بي بي سي، مستخدما مفاتيح تشفير ابتكرت خلال الأيام الأولى من عملية تطوير عملة بيتكوين. وترتبط هذه المفاتيح بشكل رئيسي بعملية تشفير نظام عملات بيتكوين والمعروف أنها كانت بحوزة ساتوشي ناكاموتو.
وقال رايت خلال تأكيده: "هذه هي مفاتيح التشفير التي استخدمت لإرسال 10 بيتكوين إلى (خبير التشفير) هال فيني في يناير/كانون الثاني 2009 كأول معاملة بعملة بيتكوين".
وقال إن فيني يعد أحد المهندسين الذين ساعدوا في تحويل الأفكار إلى بروتوكول بيتكوين.
وأضاف: "كنت الجزء الرئيسي في العملية، لكن أناسا آخرين ساعدوني".
وقال رايت إنه يعتزم الكشف عن معلومات تسمح لآخرين بالتأكيد من خلال استخدام أنظمة التشفير أنه هو نفسه ساتوشي ناكاموتو.
وبمجرد إعلان رايت عن هويته نشر غافين أنديرسن، كبير العلماء لدى مؤسسة بيتكوين، مدونة يؤكد فيها مزاعمه.
وكتب يقول : "أعتقد أن كريغ ستيفين رايت هو الشخص الذي اخترع عملة بيتكوين".

نسب اختراع عملة بيتكوين بالخطأ عام 2014 إلى دوريان ساتوشي ناكاموتو

وقال جون ماتونيس، وهو اقتصادي وأحد المديرين المؤسسين لمجموعة بيتكوين، إنه مقتنع بأن رايت هو مخترع عملة بيتكوين.
ولا يخالج الكثيرين الاقتناع بمزاعم رايت وأدلته التقنية. ففي مقال نشرته مجلة الإيكونوميست البريطانية العريقة عن رايت جاء فيه أن هناك "أسئلة مهمة مازالت معلقة" بشأن ما إذا كان هو ( رايت) نفسه ساتوشي ناكاموتو.
فضلا عن ذلك هناك الكثير من المشاركين في بيتكوين عبروا على مواقع التواصل الاجتماعي عن شكوكهم وطالبوا بإبراز المزيد من الأدلة والبراهين.
"أريد أن أعمل"
ويأمل رايت من خلال إعلانه أن يضع حدا للتكهنات الصحفية بشأن هوية ساتوشي ناكاموتو.
وأجرت "ذا نيويوركر" و "فاست كومبني" ونيوزويك" وعدد من المؤسسات الإعلامية الأخرى تحقيقات مطولة تهدف جميعها إلى الكشف عن مخترع عملة بيتكوين ورشحت عددا من الأسماء.
وفي ديسمبر/كانون الأول 2015، حددت مجلتا "ويرد" و"غيزمودو" اسم رايت كمرشح بعد الحصول على وثائق يعتقد في أنها سرقت منه تكشف عن مشاركته في المشروع.
وبعد وقت قصير من نشر هذه المقالات، داهمت السلطات الاسترالية منزل رايت، وقال مكتب الضرائب الاسترالي إن المداهمة جاءت بعد تحقيقات طويلة بشأن سداد الضرائب وليس اختراع عملة بيتكوين.
وأضاف رايت ردا على الأسئلة المتعلقة بالمداهمة أنه كان متعاونا تماما مع مكتب الضرائب الاسترالي.
وقال: "نتعامل مع محامين يتفاوضون معهم بشأن قيمة السداد الضريبي".

المصدر: BBC

جميع الحقوق محفوظة لموقع البيتكوين العربي ©2016-2017

Designed By :Rida El Abbadi